قناة العراقية : المالكي يتجه لحل البرلمان بالاتفاق مع رئاسة الجمهورية اذا لم تقر الموازنه الاسبوع المقبل – الصياد
قناة العراقية : المالكي يتجه لحل البرلمان بالاتفاق مع رئاسة الجمهورية اذا لم تقر الموازنه الاسبوع المقبل Reviewed by Momizat on . تابع الصياد خبرا منشورا على الصفحة الرسمية للقناة العراقية ، على الفيس بوك ، ان رئيس الوزراء نوري المالكي ، أعرب عن نيته بالاتجاه لحل البرلمان بالاتفاق مع رئاسة تابع الصياد خبرا منشورا على الصفحة الرسمية للقناة العراقية ، على الفيس بوك ، ان رئيس الوزراء نوري المالكي ، أعرب عن نيته بالاتجاه لحل البرلمان بالاتفاق مع رئاسة Rating: 0

قناة العراقية : المالكي يتجه لحل البرلمان بالاتفاق مع رئاسة الجمهورية اذا لم تقر الموازنه الاسبوع المقبل

قناة العراقية : المالكي يتجه لحل البرلمان بالاتفاق مع رئاسة الجمهورية اذا لم تقر الموازنه الاسبوع المقبل

تابع الصياد خبرا منشورا على الصفحة الرسمية للقناة العراقية ، على الفيس بوك ، ان رئيس الوزراء نوري المالكي ، أعرب عن نيته بالاتجاه لحل البرلمان بالاتفاق مع رئاسة الجمهورية في حال لم تقر الموازنه الاسبوع المقبل.

ويتهم رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بتعطيل التصويت على الموازنة العامة للبلاد ، رغم مضي ما يقارب الثلاثة اشهر على السنة الجديدة 2014 .

وشهد مجلس النواب شهد منذ مطلع العام الحالي ، انسحاب نواب ائتلاف متحدون للاصلاح في (1 شباط 2014) بسبب ازمة الانبار ، فيما يقاطع التحالف الكردستاني الجلسات التي تخصص لمناقشة قانون الموازنة ، في حين أعلن عدد من نواب كتلة الاحرار استقالتهم من مجلس النواب عقب قرار زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر باعتزال العمل السياسي، كما قاطع ائتلاف دولة القانون جلسات البرلمان لحين ادراج قانون الموازنة على جدول اعمال المجلس.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي هاجم ، امس الأربعاء ، رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي متهما إياه بقيادة أكبر مؤمراة داخل البرلمان بمشاركة مجموعة متواطئة ضد الدولة ،موضحا أن الحكومة قدمت يوم امس طعنا الى المحكمة الاتحادية حول سياق وسياسة عمل مجلس النواب.

وقال المالكي في كلمته الاسبوعية المتلفزة إن رئاسة مجلس النواب تتعمد عدم ادراج الموازنة في جدول الاعمال، مبينا ان نواب متحدون مستمرون بمقاطعة الجلسات بأمر من اسامة النجيفي ، ما يتسبب بعدم اكتمال النصاب وعدم التصويت على الموازنة.

واضاف المالكي أن هذه العملية هي اكبر مؤامرة على الشعب العراقي ، لان القوانين التي تم التصويت عليها مثل التقاعد والسجناء السياسيين وغيرها لن تكون فاعلة الا بعد اقرار الموازنة، مبينا ان عملية تعطيلها يعني خروجا عن الدستور.

واوضح المالكي أنه من وظائف مجلس النواب ان يصوت على القوانين التي تشرعها الحكومة ، لكن رئاسته تشرع القوانين بدون علم مجلس الوزراء وهذا ما حدث في الفقرة 37 من قانون التقاعد ، مبينا ان هذا الامر مخالف للدستور ويغير مسار الهدف من تشريع القانون.

وذكر رئيس الوزراء أن الحكومة قدمت طعنا الى المحكمة الاتحادية حول سياق وسياسة عمل مجلس النواب.

وكشف المالكي أن النجيفي يصر على عدم عرض اسماء المرشحين لشغل منصب وزارتي الدفاع والداخلية ، مبينا انه يتعمد ذلك من اجل ان يقال إن المالكي يتشبث بالوزارات الامنية واحتكار السلطة.

وأكد رئيس الحكومة نوري المالكي، الأربعاء، أن مجلس النواب قد أنتهى ، فيما اتهم رئيس البرلمان أسامة النجيفي بحرف عمل المجلس من خلال مجموعة من المخالفات الدستورية والعمليات التعطيلية التي تهدف إلى إفشال الحكومة والعملية السياسية في البلاد.

ونوه المالكي عليها انه كان الاولى بالجميع التعاون من أجل تحقيق الكثير خلال المرحلة القادمة ، ما ينبغي انجازه من أجل أن تختتم هذه الدورة البرلمانية بمزيد من الانجازات ، مبينا ان مجلس النواب قد انتهى.

واضاف المالكي ان ما يقوم به البعض من عمليات اسناد مباشر أو غير مباشر لتنظيم (داعش) ، ومحاولة توجيه القضية في الأنبار إلى طائفية ، رغم أن أهالي الأنبار يقاتلون جميعا وفي صف واحد ضد الإرهابيين ، هي فقط من أجل إفشال الحكومة.

واعرب المالكي عن اسفه لـعملية تعطيل عمل الحكومة وافشال العملية السياسية في البلاد، ونحن على ابواب الانتخابات البرلمانية ، متهما رئيس البرلمان أسامة النجيفي بـحرف عمل المجلس من خلال مجموعة من المخالفات الدستورية ، والعمليات التعطيلية التي تهدف إلى إفشال الحكومة والعملية السياسية في البلاد.

© جميع الحقوق محفوظة للصياد

الصعود لأعلى